مقتل مسئول الإبادة في غزة، والنشطاء يكشفون سر قائد كتيبة المجازر بجيش الاحتلال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل مسئول الإبادة في غزة، والنشطاء يكشفون سر قائد كتيبة المجازر بجيش الاحتلال, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 11:55 صباحاً

مقتل نائب قائد الكتيبة 601، أثار مقتل ضابط الاحتلال الإسرائيلي ديفيد شاكوري، نائب قائد الكتيبة 601 بجيش الاحتلال، حالة من الارتياح لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن شاكوري هو أحد المنفذين لعمليات تفجير المباني السكنية، وسقوطها على المدنيين العُزل في قطاع غزة، ويعتبر أحد المسئولين عن الإبادة الجماعية في شمال غزة.

مقتل نائب قائد الكتيبة 601 بجيش الاحتلال

إعلان مقتل نائب قائد الكتيبة 601 في اللواء 401 بـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد شاكوري، 30 عامًا، خلال معارك في شمال قطاع غزة، دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للكشف عن الجرائم التي قام بها شاكوري ضد مساكن المدنيين في القطاع، وخاصة في منطقة شمال غزة، حيث استُهدف من قبل قناص المقاومة.

Advertisements

64481002e7.jpg
مقتل ديفيد شاكوري، فيتو

علق تامر على إعلان مقتل نائب قائد الكتيبة 601 في جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقال: "الضابط ديفيد شاكوري، 30 عامًا، يدير هو وعائلته شركة لتأجير وبيع العقارات في أرضينا المحتلة، هو نائب قائد الكتيبة 601 فيلق الهندسة المسؤول عند تدمير منازل المدنيين على رؤوس ساكنيها وتنفيذ التفجيرات الكبرى التي نشاهدها  منذ بداية الحرب وبشكل مستمر في شمال قطاع غزة، كتيبة ارتكبت المجازر في  حق أطفالنا وعائلاتنا، أعلن الناطق باسم جيشه عن مقتله بطلق قناص فلسطيني في شمالي القطاع ليحجز لنفسه هذا المرة مكان في الجحيم".

مقتل نائب قائد كتيبة القبضة الحديدية

أما رزان قباص آل سالم فقالت: "سُمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسم المحارب القديم في جيش الاحتلال الإسرائيلي الرائد ديفيد شاكوري، 30 عامًا، من رحوفوت، نائب قائد الكتيبة 601، اللواء 401 (كتيبة القبضة الحديدية) في معركة شمال قطاع غزة".

— Enas JABER (@EnasJABER19) https://twitter.com/EnasJABER19/status/1755135768165531788?ref_src=twsrc%5Etfw

وعبر ياسين عز الدين عن ارتياحه قائلًا: "الاحتلال يعترف بمقتل "ديفيد شاكوري" نائب قائد الكتيبة 601 في سلاح المدرعات وهو برتبة رائد، خلال المعارك شمال غزة، وهو ثاني قائد كبير يقتل في شمال غزة خلال الأيام الأخيرة بعد مقتل نائب وحدة "شالدغ" الخاصة، استنزاف متواصل لجيش الاحتلال ولا أمل بانتصاره".

87a04e6443.jpg
ديفيد شاكوري مع أفراد عائلته، فيتو

وردت ريمة اللحام فقالت: "أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل نائب قائد كتيبة في معركة شمالي قطاع غزة وذلك في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إن "الرائد ديفيد شاكوري (30 عامًا) من رحوفوت (وسط)، نائب قائد الكتيبة 601، اللواء 401 (تشكيل المسار الحديدي) في سلاح الهندسة القتالية، قُتل بمعركة شمال قطاع غزة".

cd5675ac7a.jpg
ديفيد شاكوري مسئول تفجير منازل غزة، فيتو

مقتل المسؤول عند تدمير منازل المدنيين في غزة

وعلق د. رامي كامل قائلًا: "الضابط ديفيد شاكوري، 30 عامًا، يدير هو وعائلته شركة لتأجير وبيع العقارات في أرضينا المحتلة، هو نائب قائد الكتيبة 601 فيلق الهندسة المسؤول عند تدمير منازل المدنيين على رؤوس ساكنيها وتنفيذ التفجيرات الكبرى التي نشاهدها منذ بداية الحرب وبشكل مستمر في شمال قطاع غزة".

ac104ef35c.jpg
ديفيد شاكوري مسئول الإبادة في غزة وزوجته، فيتو

وقالت أمل محمود سوش: "حتى لا يخدعكم أحد ‏الضابط ديفيد شاكوري، 30 عامًا، يدير هو وعائلته شركة لتأجير وبيع العقارات، هو نائب قائد الكتيبة 601 فيلق الهندسة المسؤول عند تدمير منازل المدنيين على رؤوس ساكنيها وتنفيذ التفجيرات الكبرى التي نشاهدها منذ بداية الحرب وبشكل مستمر في شمال قطاع غزة، كتيبة ارتكبت المجازر في  حق أطفال وعائلاتهم، أعلن الناطق باسم جيشه عن مقتله قبل قليل بطلق قناص فلسطيني في شمالي القطاع ليحجز لنفسه هذا المرة مكان في الجحيم".

سلاح الهندسة بجيش الاحتلال المسئول عن الإبادة 

الجدير بالذكر أن سلاح الهندسة القتالي في جيش الاحتلال الإسرائيلي هو أحد الأذرع البرية للجيش الإسرائيلي، وتعتبر سلطة الاحتلال سلاح الهندسة القتالي قوة داعمة لجيش الاحتلال، وهو من الأسلحة التي تمنح جيش الاحتلال القدرة على  المناورة، ويقوم سلاح الهندسة القتالية بجيش الاحتلال مهام مختلفة منها الروبرتات والعمل على المفرقعات. 

004c06d349.jpg
ديفيد شاكوري وعائلته، فيتو

ومن مهام سلاح الهندسة بجيش الاحتلال كسر الحواجز، تحطيم التحصينات والجسور، وزرع الألغام، وتفعيلها في الهجمات الخطيرة، والتخريب، هدم المباني تحت نيران حربهم الشرسة ضد أهالي غزة المدنيين. 

ويأخذ جندي الاحتلال في سلاح الهندسة الأومامر من 3 كتائب عسكرية هندسية (601 "اسف"، و603 "لهف"، و605 "همحص") وتقسم هذه الكتائب إلى جوالات وفصائل من معدات البناء الهندسي وكتيبة "افخ" ووحدات الهندسة ومهامها المُتخصصة ويعملون كقادة في التخريب وإزالة المفرقعات والروبتات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق