بنك الشعب الصيني يثبت أسعار الفائدة على الإقراض مخالفا التوقعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك الشعب الصيني يثبت أسعار الفائدة على الإقراض مخالفا التوقعات, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:51 صباحاً

مباشر- أبقت الصين، اليوم الجمعة، على أسعار الفائدة المرجعية الرئيسية للإقراض دون تغيير خلال سبتمبر/أيلول.

وجاء ذلك مخالفا لتوقعات خفض الفائدة الصينية، بعد أن أعطى خفض سعر الفائدة، بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مساحة أكبر للصين لخفض تكاليف الاقتراض المحلية دون التسبب في انخفاض حاد في اليوان.

وقال بنك الشعب الصيني إنه سيبقي على سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة عام واحد عند 3.35%، وكذلك سعر الفائدة الأساسي لخمس سنوات عند 3.85%.

يؤثر سعر الفائدة الأساسي لمدة عام واحد، على قروض الشركات ومعظم قروض الأسر في الصين، بينما يعمل سعر الفائدة الأساسي لخمس سنوات كمعيار لأسعار الرهن العقاري.

سمح خفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة بمزيد من المرونة النقدية للصين، للتركيز على تخفيف عبء الديون على المستهلكين والشركات، في سعيها لتعزيز الاستثمار والإنفاق.

فاجأت الصين الأسواق بخفض أسعار الفائدة الرئيسية قصيرة وطويلة الأجل في يوليو/تموز، في خطوة لإنعاش النمو في اقتصادها، الذي كان يواجه أزمة عقارية مطولة وضعف معنويات المستهلكين والشركات.

في أغسطس/آب، نمت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي والاستثمار الحضري في الصين بشكل أبطأ من المتوقع، وهو ما جاء دون التوقعات بين خبراء الاقتصاد.

وارتفع معدل البطالة في المناطق الحضرية إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، في حين انخفضت أسعار المساكن على أساس سنوي بأسرع وتيرة لها في تسع سنوات.

وأبرزت البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال ضعف الآداء في الاقتصاد، وتجددت الدعوات للحكومة لطرح المزيد من تدابير التحفيز المالي والنقدي.

ومع ذلك، فإن تخفيف السياسات النقدية وخفض أسعار الفائدة لن يكون كافيا على الأرجح لعكس اتجاه التباطؤ الاقتصادي في الصين.

خفضت بعض البنوك الكبرى توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين للعام بأكمله إلى أقل من الهدف الرسمي للحكومة البالغ 5%.

وخفض "بنك أوف أمريكا" توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين في عام 2024 إلى 4.8%، وخفض "سيتي جروب" توقعاته إلى 4.7%.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق