رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف يعلن فوزه بالانتخابات العامة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف يعلن فوزه بالانتخابات العامة, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 05:56 مساءً

كشف رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف اليوم الجمعة، عن فوزه في الانتخابات العامة قائلا إن حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز شريف حصد أكبر عدد من الأصوات.


الانتخابات التشريعية في باكستان 


وذكرت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، أن النتائج الرسمية الأولية في الانتخابات التشريعية أظهرت حصول مرشحين مستقلين موالين لحزب حركة الإنصاف الباكستانية بزعامة خان على 49 مقعدا بعد فرز الأصوات في 136 دائرة من أصل 266، في مقابل 42 لحزب الرابطة الإسلامية الباكستانية، و34 لحزب الشعب الباكستاني، نقلا عن فرانس برس.

Advertisements

وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات التشريعية أجريت  للتنافس على 265 مقعدا من أصل 266 في الجمعية الوطنية، ويحتاج أي حزب سياسي إلى 133 مقعدا لضمان أغلبية بفارق بسيط.


فوز نواز شريف بالانتخابات


أما حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز شريف، رئيس الوزراء السابق، فقد يشكل حكومة ائتلافية مع مرشحين مستقلين، وفقا لما نقلته شبكة "جيو نيوز" الباكستانية عن إسحق دار، مساعد شريف، اليوم الجمعة.

وقال دار: "أنا واثق من أننا سنشكل حكومة"، مضيفا أن حزبه سيتنازل إذا فاز أي حزب آخر بشكل واضح.
وتم تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الباكستانية اليوم الجمعة، بعد يوم تصويت، الخميس، شابته أعمال عنف متفرقة وإغلاق خدمة الهاتف المحمول وتهميش رئيس الوزراء السابق عمران خان وحزبه.
وأظهرت الاستطلاعات السابقة أن المرشّحين المستقلين المدعومين من خان يتقدّمون في معظم الدوائر الانتخابية في انتخابات البرلمان الاتّحادي البالغ عددهم 336 نائبًا والبرلمانات الإقليمية.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق