لأول مرة منذ سنوات.. شوارع العريش بلا حواجز أو كمائن للجيش

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت القوات المسلحة في فتح المحاور وفتح الشوارع والميادين التي كانت مغلقة في شوارع العريش وإزالة عدداً كبيراً من الكمائن بعد استتباب الأمن وانتهاء التهديدات التي كانت تطلب تلك الإجراءات الاحترازية. 

وقال محافظ جنوب سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة في تصريحات صحفية أن القوات المسلحة فتحت معظم المحاور التي كانت مغلقة وأزالت المتاريس والحواجز من شوارع العريش بعد ملحمة التضحيات التي قدمها أبناء الجيش لإزالة التهديدات التي كانت تحيق بالمنطقة في الفترة السابقة والتي تطلبت بذل كثيراً من التضحيات. 

وأوضح شوشة، أن المحافظة تعمل بشكل متواز بين تحقيق الأمن والتنمية، مشيرا إلى أن التنمية تسبق الأمن بخطوات، لذلك تم العمل بمجال التنمية، والبنية الأساسية.

وأشار إلى أن أعمال التنمية بشمال سيناء تجري على عدة محاور، يأتي في مقدمتها محور التنمية الزراعية، حيث تم العمل على حل أزمة ندرة المياه التي كانت تعاني منها المحافظة.

وأوضح أن طريق القنطرة-العريش يشهد أعمال رفع الكفاءة على طول الطريق حتى مدينة رفح، حيث تم الانتهاء من تطوير الطريق بداية من القنطرة حتى منطقة جلبانة، وسيتم الانتهاء قريبا من رفع كفاءة الطريق، فضلا عن عدد من المحاور الرئيسية والشوارع بمدينة العريش.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد أطلقت عدة عمليات في شمال سيناء لمكافحة المتطرفين والإرهاب والذي كان يهدد أمن واستقرار مصر وسيناء قبل أن تتمكن من القضاء عليهم وتطهير المنطقة بالكامل من المسلحين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق