"المعمر" تتسلم تعميدا لزيادة سعة مركزي بيانات بالدمام بـ155.4 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المعمر" تتسلم تعميدا لزيادة سعة مركزي بيانات بالدمام بـ155.4 مليون ريال, اليوم الأحد 11 فبراير 2024 09:52 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" عن تسلمها تعميد بطلبات جديدة لمراكز البيانات، المشترك بينها وبين شركة السعودي الفرنسي كابيتال؛ إذ تستهدف من خلاله زيادة سعة مركزي بيانات بالدمام بقيمة 155.43 مليون ريال (شامل ضريبة القيمة المضافة).

وأوضحت الشركة؛ بحسب بيان لها اليوم الأحد، على "تداول"، أن هذا التعميد يعتبر جزءاً من بداية المرحلة الثانية لزيادة الطاقة الاستيعابية بحسب الاحتياج والطلب من العملاء بالتزامن مع استمرار الأعمال التنفيذية الجارية للمرحلة الأولى.

وأضافت الشركة أن التأثير المالي سيبدأ في الربع الأول حتى الربع الثالث للعام المالي 2024، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

كانت الشركة قد أعلنت في يوليو/ تموز 2021 عن توقيعها اتفاقيات التطوير والتصميم وإدارة مرافق لمراكز بيانات مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) بصفته مدير صندوق استثمار مشترك بينهما.

وقالت إن الصندوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيستثمر ويتملك 6 مراكز بيانات في المملكة بميزانية تقديرية تبلغ 1.2 مليار ريال كمرحلة أولى، حيث تم تعيينها كمطور ومصمم للقيام بأعمال التصميم والتطوير للمراكز الستة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- 40 مليار ريال توزيعات نقدية لمساهمي "إس تي سي" في آخر 5 سنوات

"السوق المالية" تنشر لائحة إجراءات الفصل في المنازعات وخطوات الدعاوى الجماعية

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً جديدة لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق