ارتفاع الأسهم الأوروبية واستقرار العالمية عند أعلى مستوياتها في عامين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأوروبية واستقرار العالمية عند أعلى مستوياتها في عامين, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 02:53 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، اليوم الإثنين، فيما استقرت الأسهم العالمية عند أعلى مستوياتها في أكثر من عامين وسط ترقب المتداولون بيانات التضخم الأمريكي المقرر صدورها الأسبوع الجاري بحثاً عن تلميحات بشأن توقيت بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

وتجاوز مؤشر "إس أند بي 500" مستوى 5,000 نقطة لأول مرة على الإطلاق الأسبوع الماضي، مدعوماً بأسهم التكنولوجيا، كما ارتفعت الأسهم العالمية لثلاثة أسابيع على التوالي حتى رغم ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية مؤخراً مع خفض المستثمرون توقعاتهم بشأن مدى قرب خفض الفيدرالي أسعار الفائدة.

ومع إغلاق غالبية الأسواق الآسيوية بسبب العطلات، اليوم، يتوقع المحللون تداولات هادئة وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكي غداً الثلاثاء، إلى جانب بيانات التضخم البريطاني وبيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو.

واستقر مؤشر "مورجان ستانلي" للأسهم العالمية، اليوم الإثنين، بعد تسجيله أعلى مستوياته منذ يناير/كانون الثاني 2022 بمستهل الجلسة.

بينما ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.3% بعد استقراره نسبياً في فبراير/شباط ولكنه اكتسب 1.4% خلال يناير/كانون الثاني.

وتحرك مؤشر "فوتسي 100" طفيفاً، في حين ارتفع "داكس" الألماني" بنسبة 0.2%.

وارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.1% إلى 104.130، وتراجع اليورو إلى 1.0774 دولار، منخفضاً من أعلى مستوياته في 10 أيام في وقت سابق من الجلسة.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

ارتفاع الأسهم الأمريكية بمستهل التعاملات و"إس أند بي" يتجاوز 5,000

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق