الخريف: إنشاء المدن الذكية يعزز الصناعة.. ونستهدف مضاعفة الإنتاج المحلي 3 مرات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخريف: إنشاء المدن الذكية يعزز الصناعة.. ونستهدف مضاعفة الإنتاج المحلي 3 مرات, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 02:53 مساءً

الرياض - مباشر:  قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف؛ إن إنشاء المدن الذكية يسهم في تعزيز الصناعة،مشيراُ إلى أن التحول نحو التصنيع أصبح مربوطاً مع المدن الذكية؛ مما يؤكد مسئولية الحكومة أن يكون لديها دور فعال في تعزيز الصناعات ومشهد التعدين واجتذاب شركاء أكثر.

وأضاف الخريف؛ على هامش كلمته ضمن فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية،  اليوم الثلاثاء، أن المملكة أطلقت سياستها التصنيعية الإستراتيجية ووضعت أهدافها لمضاعفة الإنتاج المحلي 3 أضعاف، والتوظيف بمقدار مرتين بنهاية 2030.

ويهدف المنتدى العالمي للمدن الذكية،  الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا". إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية، ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة بما يعزز جودة الحياة، حيث يسعى إلى إثراء موضوع مستقبل المدن الذكية من كل جوانبها ولاسيما دعم جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الكفاءة والاستدامة البيئية ورفع جودة الحياة لسكان هذه المدن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعلن نتائجها المالية السنوية يوم 11 مارس

"إم إس سي آي" تضيف "أديس" لمؤشرها العالمي.. و4 شركات سعودية للشركات الصغيرة

البنوك السعودية المدرجة تربح 69.96 مليار ريال في 2023.. وزيادة 8% بالربع الرابع

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق