المستثمرون يستبعدون الركود لأول مرة منذ 2022

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المستثمرون يستبعدون الركود لأول مرة منذ 2022, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 02:53 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- أظهر مسح أجراه "بنك أوف أمريكا" أن المستثمرين العالميين في قمة تفاؤلهم منذ عامين الشهر الجاري وباتوا يستبعدون حدوث الركود مع تنامي الثقة إزاء قوة الاقتصاد.

وأفاد التقرير أن مديري الصناديق الذين يديرون أصولاً بقيمة إجمالية 568 مليار دولار خفضوا النقدية إلى 4.2% من 4.8% ورفعوا مخصصات الأسهم العالمية لأعلى مستوياتها في عامين.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ إبريل/نيسان 2022 التي يتخلى فيها مديرو الصناديق عن توقعات الركود، بحسب المسح.

قال "بنك أوف أمريكا" إن توقعات الاقتصاد الكلي القوي واستبعاد الركود دفع المستثمرين لكفة الهبوط السلس بنسبة 65%، مع تلاشي احتمالية الهبوط الصعب إلى 11% فقط، مقابل توقعات الشهر الماضي بهبوط سلس أو عدم الهبوط بنسبة 79%، في حين بلغت توفعات الهبوط الصعب 17%.

وتتحسب الأسواق لسلسلة من خفض أسعار الفائدة العام الجاري من البنوك المركزية الكبرى، ومع ذلك، دحض بنك الاحتياطي الفيدرالي بعض هذا التفاؤل ولم تحث البيانات الصادرة مؤخراً على خفض الفائدة.

بينما سجل مؤشر "إس أند بي 500" مستويات قياسية أعلى من 5,000 الشهر الجاري، مدفوعاً بطفرة الذكاء الاصطناعي وموسم نتائج الأعمال القوي.

واتجه المستثمرون إلى أسهم التكنولوجيا، حيث أصبحت المخصصات عند أعلى مستوياتها منذ أغسطس/آب 2020، بحسب المسح، ويرى مديرو الصناديق أن أسهم العمالقة السبعة والتي تضم شركات "أبل"، و"أمازون"، و"ألفابيت"، و"مايكروسوفت"، و"ميتا"، و"تسلا"، هي الأكثر تداولاً في الوقت الراهن.

بينما جاءت الأسهم الصينية في قائمة المراكز البيعية، حيث سجلت الأسهم القيدية الصينية أدنى مستوياتها في خمس سنوات في فبراير/شباط، ما دفع السلطات الصينية لتنفيذ سلسلة من الإجراءات لدعم السوق والحد من التدغفقات الخارجة.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

ارتفاع الأسهم الأمريكية بمستهل التعاملات و"إس أند بي" يتجاوز 5,000

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق