مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على 14 مليار دولار مساعدات لإسرائيل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على 14 مليار دولار مساعدات لإسرائيل, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 02:53 مساءً

 

صوت أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الثلاثاء، بالموافقة على حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، إلا أن مستقبلها لا يزال غير مؤكد وسط معارضة شديدة من المشرعين.

وتمت الموافقة على مشروع القانون بأغلبية 70 صوتًا مقابل 29 صوتًا في المجلس التشريعي الذي يقوده الديمقراطيون، وفقًا لشبكة "إن بي سي نيوز". ولكن يجب أن يمرره ايضاً مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون.

وتشمل الحزمة 61 مليار دولار لأوكرانيا، و14 مليار دولار لإسرائيل، و4.83 مليار دولار لدعم الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك تايوان، إلى جانب تسهيلات للمساعدات الإنسانية.

وكان قد حذر سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، في وقت مبكر من اليوم، من أن الولايات المتحدة تدفع الشرق الأوسط برمته نحو كارثة، وذلك ضمن التصريحات التي أدلى بها لافروف خلال مشاركته في الجلسة الـ13 لمنتدى "فالداي" الدولي في موسكو.

وأضاف لافروف أنه كان يجب وقف النزاع الفلسطيني الإسرائيلي الأخير في مرحلة مبكرة لكن الولايات المتحدة منعت صدور قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في مجلس الأمن الدولي.

وذكر لافروف أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لمنع التصويت على مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر في مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في غزة، وأن الغرب يسعى إلى استبعاد روسيا من كافة آليات التسوية في الشرق الأوسط.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

ارتفاع أسعار النفط في ختام تعاملات الجمعة

النفط يتجه لمكاسب أسبوعية وسط استمرار توترات الشرق الأوسط

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق