بعد إخلائهما من السكان، محافظ الجيزة يكشف تطورات أزمة عقاري كفر طهرمس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد إخلائهما من السكان، محافظ الجيزة يكشف تطورات أزمة عقاري كفر طهرمس, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 01:56 مساءً

الأربعاء 24/يونيو/2026 - 01:53 م 6/24/2026 1:53:20 PM

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فيتو

18 حجم الخط

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، انتداب لجنة فنية من المركز الفني لبحوث الإسكان والبناء لفحص ومعاينة المخاطر الإنشائية بعقاري كفر طهرمس، الذين تم إخلاء سكانهما، وإعداد تقرير عن أسباب الميول بهما وعمل دراسة إنشائية لوضع العقارين الحالي.

مناقشة أزمة عقاري كفر طهرمس 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود شعراوي، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، بشأن عدم توفير سكن بديل أو دعم عاجل لعدد 36 أسرة تم إخلاؤها من عقاري كفر طهرمس بحي الهرم بمحافظة الجيزة، وما يكشفه ذلك من قصور في آليات التعامل مع المتضررين من العقارات الآيلة للسقوط.

إجراءات تعويض متضرري عقاري كفر طهرمس 

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفة، بشأن الإجراءات التي تتخذها أجهزة الإدارة المحلية، ووزارة التضامن الاجتماعي للتعامل مع حالات الإخلاء الجماعي للمواطنين نتيجة وجود مخاطر إنشائية بالعقارات، وخاصة الأسر المتضررة من إخلاء العقارين الكائنين بشارعي أحمد نور الدين، وحسين عباس المتفرعين من شارع كفر طهرمس بحي الهرم – محافظة الجيزة، بعد ثبوت وجود ميل إنشائي بهما، وعدم توفير بديل مناسب لهم.
 

دعم الأسر المتضررة من عقاري كفر طهرمس 

وأكد محافظ الجيزة دعم الأسر المتضررة من الإخلاء ولن تتركهم، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 10 آلاف جنيها، إعانة لكل أسرة، وفي حالة إزالة العقارات في أسوأ السيناريوهات سيتم تدبير وحدات إيجارية للأسر بأسعار هادئة، وفي حال ثبوت مسئولية أي من الجهات عن إزالة العقاريين، سيتم تطبيق القانون وتعويض الأسر المتضررة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق