رئيس جامعة سوهاج عن رسوب 75% من طلاب كلية الطب: نوعية الطلبة اتغيرت وفي ناس مش قدها (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة سوهاج عن رسوب 75% من طلاب كلية الطب: نوعية الطلبة اتغيرت وفي ناس مش قدها (فيديو), اليوم الخميس 22 فبراير 2024 12:54 صباحاً

رسوب طلاب كلية الطب، كشف الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، تفاصيل رسوب 75% من طلاب الدفعة الأولى بكلية الطب.

 

نسبة الرسوب بكلية طب سوهاج

وقال “النعماني” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب ليس النتيجة النهائية وهناك دور ثانٍ للامتحانات وبالتالي هناك فرصة للتحسين بالنسبة للطلاب الراسبين وعددهم 600 من أصل 900 طالب".

نتيجة امتحانات طب سوهاج

وأضاف: "لا نتدخل في نتيجة الامتحانات وجميع الاختبارات تتم إلكترونيًّا وهناك معايير لوضع الاختبارات".
 

Advertisements

تغير نوعية طلاب الطب

وتابع: "ربما تكون نوعية الطالب اللي بيدخل كلية الطب اختلفت وفيه ناس بتدخل وهي مش قد الطب، وهذا سبب زيادة نسبة الرسوب بين الطلاب، مش كل اللي بيجيب مجموع طب يدخل طب، ولازم طالب الطب يبقى عنده نباهة وكياسة وذكي وقوي الشخصية في الامتحانات".
 

جرأة إعلان نتيجة الرسوب

ولفت: "لدينا شجاعة وجرأة وكان ممكن أوي ما نعلنش النتيجة بنسبة الرسوب الكبيرة".
 

وكشف الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن سبب رسوب نحو 75 % من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، مشيرًا إلى أن الطلاب أدوا الامتحانات إلكترونيًّا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة دون تدخل بشري، وهو ما أسفر عن النتيجة الضعيفة.

 

وقال النعماني إن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشري، حيث أدي ٨٢٥ طالبًا وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونيًّا، والتي لم تشهد أي معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن دقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.

وأكد النعماني أنه تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات، حيث تم التأكد من أن النتائج صحيحة، موضحًا أن هذه النتائج ليست نهائية وللطالب الحق التقدم لأداء امتحانات الدور الثاني.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق