الأنبا صليب يضع حجر أساس كنيسة جديدة في المنصورة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأنبا صليب يضع حجر أساس كنيسة جديدة في المنصورة, اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 12:54 صباحاً

وضع نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر، والنائب البابوي لـ إيبارشية المنصورة، حجر أساس كنيسة السيدة العذراء والشهيد مار مينا بمدينة السنبلاوين التابعة للإيبارشية.

كان المتنيح الأنبا داود أسقف المنصورة السابق، قد بدأ في إجراءات تجديد الكنيسة واستخراج رخصة هدم وبناء لمبناها، واستمرت الإجراءات بعد نياحته، إلى أن اكتملت مؤخرًا، ليوضع حجر أساسها.

 

الأنبا جوارجيوس يرسم 100 شماس جديد في إيبارشية مطاي

صلى نيافة الأنبا جوارجيوس أسقف إيبارشية مطاي وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، القداس الإلهي في كنيسة الشهيد مار جرجس الروماني بمطاي البلد.

Advertisements

 وعقب صلاة الصلح صلى نيافة الأنبا جوارجيوس صلوات رسامة ٢٥ من أبناء الكنيسة في رتبة اغنسطس، و٦٧ آخرين في رتبة إبصالتس.

 

الكنيسة الأرثوذكسية تحيي ذكرى نياحة القديسة أليصابات

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى نياحة القديسة أليصابات أم القديس يوحنا المعمدان.

في مثل هذا اليوم تنيَّحت القديسة البارة أليصابات أم يوحنا المعمدان وزوجة زكريا الكاهن.

وُلِدَت هذه القديسة بأورشليم من أب بار اسمه متثات ( متى ) من سبط لاوي من نسل هارون وأم تقيَّة اسمها صوفية، وكانت بينها وبين القديسة العذراء مريم صلة قرابة من جهة والدتيهما. ويشهد الإنجيل المقدس عنها وعن زوجها أنهما كانا كلاهما " بارَّيْن أمام الله وسالكَين في جميع وصايا الرب وأحكامه بلا لوم " ( لو 1: 6).

 أليصابات كانت عاقرًا، وكانت تداوم مع زوجها على الصلاة 

كانت أليصابات عاقرًا، وكانت تداوم مع زوجها على الصلاة والطلبة أمام الله لكي يرزقهما نسلًا، وظلا على ذلك سنين طويلة حتى تقدَّما في السن، وقد تباطأ الله عن إجابة طلبتهما لحكمة إلهية حتى يَكْمُل الوقت المحدد من قِبَل الله لتجسد السيد المسيح ابن الله الكلمة ليكون يوحنا المعمدان ابن زكريا وأليصابات هو الملاك الذي يُهييء الطريق قدامه.

ولما تم زمانها لتلد ولدتْ ابنًا وسمع جيرانها وأقرباؤها أن الرب عظَّم رحمته لها ففرحوا معها وسُمِّيَ الطفل يوحنا كما تَسَمَّى من الملاك. ولما أكملت أليصابات أيامها، تنيَّحت بسلام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق