إسكان البرلمان: صفقة رأس الحكمة تتكرر 4 مرات الفترة المقبلة بالساحل وشرم الشيخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسكان البرلمان: صفقة رأس الحكمة تتكرر 4 مرات الفترة المقبلة بالساحل وشرم الشيخ, اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 12:54 صباحاً

صفقة رأس الحكمة، قال طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الاستثمار الأجنبي المباشر في نموذج رأس الحكمة نموذج يُدرس؛ لأنه قائم على المشاركة، فالدولة المصرية لم تبِع الأرض، وستحصل على 35% من الأرباح بصفة مستمرة من المشروع، وهذا يعتبر ضمانة للأجيال المقبلة لتحقيق مصادر دولارية مستمرة. 

 

جذب نوعية جديدة من السياحة


وتابع "الفقي"، خلال حديثه ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten": مشروع رأس الحكمة سيجذب نوعية جديدة من السياحة غير معتادة القدوم لمصر، خاصة وأن المشروع يشمل مدينة لليخوت، وإعداد متنزهات ومنتجعات ترفيهية، وهذا من شأنه أن يستقطب شرائح مختلفة من المستثمرين والسياح بإنفاق كبير، وهذا سيحقق ربحية كبيرة بصفة مستمرة. 
 

Advertisements

نظام التنمية المستدامة

ولفت إلى أن مشروع رأس الحكمة قائم على نظام التنمية المستدامة، بحيث تتحول إلى واجهة سياحية، يليها منطقة سكنية ومناطق صناعية ومناطق حرة، ولكن بصورة تمكن هذه الحلقات من التواصل مع بعضها البعض، خاصة وأن هذه المنطقة قريبة من الاتصال من أوروبا، وهذا من شأنه أن يحول مصر لمنطقة جاذبة للاستثمار بصورة كبيرة. 
 

مشروعات جديدة بعد رأس الحكمة

ولفت إلى أن مشروع رأس الحكمة تجربة استثمارية كبرى لم تحدث في تاريخ الدولة المصرية، ومن المتوقع أن تتكرر هذه التجربة أربع مرات خلال الفترة المقبلة سواء في الساحل أو شرم الشيخ، وهذا من شأنه أن يُولد الكثير من الدولارات للدولة المصرية 

 

رسالة قوية من نجيب ساويرس بعد إتمام صفقة رأس الحكمة 

من جانبه، رد رجل الأعمال نجيب ساويرس على منتقديه ومهاجميه بسبب إشادته بمشروع رأس الحكمة.


وغرد ساويرس في تدوينة له على موقع التدوينات القصيرة إكس" تويتر سابقا": الحمد لله نجحت في توحيد جهود الشتيمة علي … لإثنائي على مشروع أرض الحكمة كمشروع ضخم يحل أزمة العملة ويحقق استقرار سوق الصرف ودفع القروض اللي علينا علاوةً علي النهوض بالساحل الشمالي بمدن عصرية ومطار دولي".

وأضاف ساويرس "فمنهم من الطبالين لم يقرأ ما قلته وركز هجومه عليه لمطالبتي بالحريات السياسية وأهمها الحرية والإفراج عن المظلومين ومراجعة ما فات كأن ليس من حقى هنا كمواطن حتي أن أوجه النصح وهم نفس الوجوه الجاهلة الكريهة من الطبالين معدومى الذكاء والكاريزما لدرجة خفت علي واحد فيهم كان هيطق له عرق ".

 

وتابع" وكذلك من القوى اليسارية ماركة الأرض بتتباع ما تقولش هياخدوها معاهم أبوظبي وكذلك الإخوان وهم دائمي الهجوم في كل الأحوال حتي لو فيه مصلحة للبلد !! البلوك للشتامين والتجاهل للمعرضين بمعلوماتهم المغلوطة الركيكة ! لكي لا أرفع من شأنهم ! أتمسك بكل حرف قلته لمصلحة بلدى وخيرها ".

واختتم: "أخيرا إذا جاءتك مذمتي من ناقص فأعرف أني كامل".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق