طرق بسيطة لتخفيف آلام الظهر بالمنزل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طرق بسيطة لتخفيف آلام الظهر بالمنزل, اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 02:55 صباحاً

 تحدث الإصابة بـآلام الظهر نتيجة عدة أسباب منها السمنة والوزن الزائد وأمراض العمود الفقري والإصابة بأمراض مختلفة في الجسم تسبب آلام الظهر حيث يوجد له أسباب كثيرة. 

ونستعرض في التقرير التالي طرق التخفيف من آلام الظهر بالمنزل وبالأدوية. 

النوم بشكل أفضل يخفف من آلام الظهر 

1de3405d9f.jpg
آلام الظهر، فيتو

عندما تعاني من آلام الظهر قد يكون النوم صعبًا، ويمكن أن تكون حلقة مفرغة لأنه عندما لا تحصل على قسط كاف من النوم، قد تشعر بألم في الظهر أسوأ، ويمكن أن يؤدي وضع النوم السيئ أيضًا إلى تفاقم آلام الظهر، حاول الاستلقاء على جانبك ضع وسادة بين ركبتيك للحفاظ على عمودك الفقري في وضع محايد وتخفيف الضغط على ظهرك، وإذا كنت بحاجة إلى النوم على ظهرك ضع وسادة تحت ركبتيك، تأكد من النوم على مرتبة مريحة وثابتة. 

Advertisements

الوضعية جيدة تمنع آلام الظهر 

يمكن أن تؤدي الوضعية السيئة إلى تفاقم آلام الظهر، خاصة إذا كنت تجلس لفترات طويلة، لا تنزلق فوق لوحة المفاتيح اجلس في وضع مستقيم، مع استرخاء كتفيك ودعم جسمك على ظهر الكرسي حاول وضع وسادة أو منشفة ملفوفة بين أسفل ظهرك ومقعدك، وحافظ على قدميك مسطحة على الأرض. 

الأدوية بدون وصفة طبية لتخفيف آلام الظهر 

يوجد نوعان من مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية والتي تساعد بشكل متكرر في علاج آلام الظهر: مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) والأسيتامينوفين، وكلاهما له بعض الآثار الجانبية وفقًا لموقع "webmd" الطبي، وقد لا يتمكن بعض الأشخاص من تناولهما. تحدث مع طبيبك قبل تناول مسكنات الألم.  

هل تساعد الأدوية المضادة للاكتئاب في تخفيف آلام الظهر؟ 

حتى لو لم تكن مصابًا بالاكتئاب، فقد يصف طبيبك أدوية مضادة للاكتئاب كجزء من علاج آلام أسفل الظهر المزمنة، وليس من الواضح كيف تساعد مضادات الاكتئاب في تخفيف الألم المزمن ويعتقد أن تأثير مضادات الاكتئاب على الرسائل الكيميائية قد يؤثر على إشارات الألم في الجسم. 

العلاج بدني 

يمكن أن يعلمك المعالجون الفيزيائيون كيفية الجلوس والوقوف والتحرك بطريقة تحافظ على عمودك الفقري في محاذاة مناسبة وتخفف الضغط على ظهرك، ويمكنهم أيضًا تعليمك تمارين متخصصة تقوي العضلات الأساسية التي تدعم ظهرك، ويعد القلب القوي أحد أفضل الطرق لمنع المزيد من آلام الظهر في المستقبل، كما تشير الدراسات إلى أنه عندما تزيد قوتك ومرونتك وقدرتك على التحمل، تقل آلام الظهر - لكن الأمر يستغرق وقتًا. 

f31467858d.jpg
آلام الظهر، فيتو

لا تريح ظهرك المتألم 

اعتاد الأطباء على وصف الراحة في الفراش لعلاج آلام الظهر، لكننا بعد إجراء العديد من الأبحاث ثبت خطأ ذلك، حيث يمكن أن يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر ويؤدي إلى مضاعفات أخرى، ولا ترتاح لأكثر من يوم أو يومين من المهم النهوض والبدء في التحرك ببطء مرة أخرى، ولقد وُجد أن التمارين الرياضية هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لتخفيف آلام الظهر بسرعة، وجرب السباحة أو المشي أو اليوجا. 

التبريد والحرارة 

قد يساعد الاستخدام المنتظم للثلج على المناطق المؤلمة في ظهرك على تقليل الألم والالتهاب الناتج عن الإصابة، وحاول القيام بذلك عدة مرات يوميًا لمدة تصل إلى 20 دقيقة في كل مرة، لف كيس الثلج بمنشفة رقيقة لحماية بشرتك بعد بضعة أيام، انتقل إلى الحرارة، ضع وسادة تدفئة أو كمادة دافئة للمساعدة على استرخاء عضلاتك وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، يمكنك أيضًا تجربة الحمامات الدافئة للمساعدة على الاسترخاء، ولتجنب الحروق وتلف الأنسجة، لا تنام أبدًا على وسادة التدفئة. 

العلاج بالتدليك 

وجدت دراسة حديثة أن التدليك الأسبوعي لمدة 10 أسابيع أدى إلى تحسين الألم والأداء للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق