تدفق 35 مليار دولار، فخري الفقي: صفقة رأس الحكمة تخرج مصر من النفق المظلم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تدفق 35 مليار دولار، فخري الفقي: صفقة رأس الحكمة تخرج مصر من النفق المظلم, اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 02:55 صباحاً

صفقة رأس الحكمة، قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مشروع رأس الحكمة عبارة عن طاقة نور وسط النفق المظلم، مشيرًا إلى أن رأس الحكمة مشروع تنموي عمراني في كافة القطاعات، ويساهم في استغلال الساحل الشمالي بالشكل الأمثل، بدلًا من تحوله إلى استثمارات مهدرة. 

 

تدفق 35 مليار دولار لمصر

وتابع خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن مشروع رأس الحكمة سيؤدي إلى تدفق 35 مليار دولار للدولة المصرية خلال فترة قصيرة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية كانت تتفاوض مع صندوق النقد الدولي على 10 مليارات دولار، على أقصى تقدير، من أجل تلبية متطلبات المستثمرين، والسيطرة على سعر الصرف. 
 

Advertisements

دفعات دولارية ينتظرها البنك المركزي 

ولفت إلى أنه لم يكن يتوقع أن تكون الدفعة المقدمة في مشروع رأس الحكمة قد تصل إلى 35 مليار دولار، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة ستأتي على دفعتين، فخلال أسبوع سيصل للدولة المصرية ما يقرب من 15 مليار دولار منهم 10 مليارات دولار، و5 مليارات من الوديعة الإماراتية الموجودة في البنك المركزي، وبعد شهرين سيأتي 20 مليار دولار منهم 14 مليار دولار كاش، و6 مليارات من الوديعة الإماراتية.

 

إشادة نجيب ساويرس بصفقة رأس الحكمة

من جانبه، رد رجل الأعمال نجيب ساويرس على منتقديه ومهاجميه بسبب إشادته بمشروع رأس الحكمة.

وغرد ساويرس في تدوينة له على موقع التدوينات القصيرة إكس" تويتر سابقا": الحمد لله نجحت في توحيد جهود الشتيمة علي … لإثنائي على مشروع أرض الحكمة كمشروع ضخم يحل أزمة العملة ويحقق استقرار سوق الصرف ودفع القروض اللي علينا علاوةً علي النهوض بالساحل الشمالي بمدن عصرية ومطار دولي"

وأضاف ساويرس: "فمنهم من الطبالين لم يقرأ ما قلته وركز هجومه عليه لمطالبتي بالحريات السياسية وأهمها الحرية والإفراج عن المظلومين ومراجعة ما فات كأن ليس من حقى هنا كمواطن حتي أن أوجه النصح وهم نفس الوجوه الجاهلة الكريهة من الطبالين معدومى الذكاء والكاريزما لدرجة خفت علي واحد فيهم كان هيطق له عرق ".

وتابع: "وكذلك من القوى اليسارية ماركة الأرض بتتباع ما تقولش هياخدوها معاهم أبوظبي وكذلك الإخوان وهم دائمي الهجوم في كل الأحوال حتي لو فيه مصلحة للبلد !! البلوك للشتامين والتجاهل للمعرضين بمعلوماتهم المغلوطة الركيكة ! لكي لا أرفع من شأنهم ! أتمسك بكل حرف قلته لمصلحة بلدى وخيرها ".

 

واختتم: "أخيرا إذا جاءتك مذمتي من ناقص فأعرف أني كامل".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق