زيلينسكي: العالم سيواجه واحدة من أكثر صفحات التاريخ خزيا في هذه الحالة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زيلينسكي: العالم سيواجه واحدة من أكثر صفحات التاريخ خزيا في هذه الحالة, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 12:54 صباحاً

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد إن الإرادة السياسية لازمة لضمان تأمين أوكرانيا الإمدادات العسكرية التي تحتاجها وإلا سيواجه العالم واحدة من أكثر الصفحات خزيا في التاريخ.

 

وأضاف زيلينسكي "الأمر الرئيسي هو الإرادة السياسية…لضمان مستوى الإمدادات التي ستساعد (البلاد)".

 

وتابع: "إن لم تكن هذه هي الحالة، فستصبح واحدة من أكثر الصفحات خزيا في التاريخ، إذا خسرت أمريكا أو أوروبا أمام (الطائرات المسيرة) الإيرانية ‘شاهد‘ أو أمام الطائرات المقاتلة الروسية".

Advertisements

 

تأخر الغرب في توفير إمدادات الأسلحة

وفي وقت سابق، انتقد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حلفاء كييف في الغرب لتأخرهم في إمدادات الأسلحة لبلاده، معتبرًا أن "الألعاب السياسية" تحدّ من الدفاع عن أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في خطابه المتلفز، إن النزاعات الداخلية بين شركاء أوكرانيا بشأن المساعدات العسكرية لها سيكون من المستحيل نسيانها.

وبرأيه فإن العالم لديه "ما يكفي من أنظمة الدفاع الجوي"، و"أوكرانيا لم تطلب أي شيء أكثر من اللازم" من أجل «حماية حياة مواطنيها".

 

ألعاب سياسية داخلية 

وقال الرئيس الأوكراني في خطابه: "لم تطلب أوكرانيا أي شيء أكثر من اللازم لحماية الحياة. وعندما تُزهق أرواح، ويكون لدى الشركاء ببساطة ألعاب سياسية داخلية، أو نزاعات تحدّ من حمايتنا، فمن المستحيل أن نفهم ذلك. من المستحيل الاتفاق مع هذا. وسيكون من المستحيل أن ننسى ذلك، والعالم كله سيتذكّر ذلك".

ووفقًا للرئيس الأوكراني، هناك "ما يكفي من أنظمة الدفاع الجوي" في العالم لحماية أوكرانيا، وأن التأخير في توريد الأسلحة ومعدات الدفاع الجوي يؤدّي إلى خسائر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق