ارتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب الجوع إلى 16 في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب الجوع إلى 16 في غزة, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 09:54 صباحاً

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الاثنين، أن الطفل يزن الكفارنة استشهد في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جنوبي قطاع غزة بسبب سوء التغذية، ليرتفع عدد الأطفال الذين استشهدوا بسبب الجوع إلى ١٦ طفلا.

عدد شهداء قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 15 طفلا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان بقطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي قبل 5 أشهر.

وفي السياق ذاته ذكرت منظمة اليونيسف، في تقرير لها، أن  1 من كل 6 أطفال شمال غزة يعانون سوء التغذية، مؤكدة ضرورة إدخال المساعدات دون قيود أو شروط وأنه  أصبح ضرورة ملحة لسكان قطاع غزة.

Advertisements

وتضمن بيان  اليونيسف في تقريرها أن المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة حاليا غير كافية نهائيا وما يعيشه سكان وأطفال غزة حاليا نتيجة مباشرة لنقص المساعدات.
 

ومن جانبه قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن سكان القطاع دخلوا مرحلة المجاعة.

وأضاف الثوابتة -في تصريحات للجزيرة- أنه منذ 10 أيام وحتى الآن لم تدخل إلى كل قطاع غزة سوى 9 شاحنات مساعدات، وأشار إلى أن 700 ألف شخص على الأقل يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم.

 

تعمد تجويع شمال قطاع غزة

وأشار إلى أن جيش الاحتلال تعمد تجويع شمال قطاع غزة ومنع إدخال أي مساعدات، مناشدا "الأشقاء" في مصر فتح معبر رفح فورا لإدخال المساعدات.
 

وطالب الثوابتة باستمرار تدفق المساعدات إلى محافظة الشمال ومدينة غزة، كما طالب برنامج الغذاء العالمي بالتراجع عن قراره الذي اتخذه اليوم بتعليق تسليم مساعداته إلى شمال القطاع.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يوم  الثلاثاء، تعليق تسليم المساعدات الغذائية إلى شمالي قطاع غزة مؤقتا، إلى حين تهيئة الظروف التي تسمح بالتوزيع الآمن.

 

وقف عمليات التسليم لشمالي غزة

 وقال البرنامج، في بيان، إن "قرار وقف عمليات التسليم لشمالي غزة،  يعني أن الحالة هناك ستتدهور أكثر، وأن المزيد من الناس سيموتون من الجوع".
 

وأضاف أنه يبحث عن سبل لاستئناف عمليات التسليم بطريقة مسؤولة في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن هناك حاجة ماسة لتوسيع نطاق تدفق المساعدات إلى شمالي قطاع غزة، لتجنب وقوع كارثة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق