إمدادات النفط السعودي للصين سترتفع لـ46 مليون برميل في أكتوبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إمدادات النفط السعودي للصين سترتفع لـ46 مليون برميل في أكتوبر, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 10:41 صباحاً

 

مباشر- قالت مصادر تجارية، اليوم الخميس، إن إمدادات النفط الخام السعودي إلى الصين سترتفع إلى 46 مليون برميل في أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد أن خفض أكبر مصدر للنفط في العالم  الأسعار لآسيا، مما عزز الطلب.

وأضافت المصادر أن أكبر شركات التكرير في الصين "سينوبك" و"بتروتشاينا" طلبت المزيد من النفط الخام لتحميله في أكتوبر/تشرين الأول، في حين ظل الطلب من شركات التكرير الخاصة "رونجشينج" و"هنجلي" مستقراً.

وذكرت "رويترز" أن ارتفاع الطلب من أكبر مصدر للنفط في العالم يأتي بعد أن خفضت شركة النفط المملوكة للدولة "أرامكو" سعر البيع الرسمي لشهر أكتوبر/تشرين الأول للخام العربي الخفيف لآسيا، مسجلاً أدنى مستوياته فيما يقرب من ثلاث سنوات.

وجدير بالذكر أن السعودية هي المصدر الثاني للنفط الخام إلى الصين بعد روسيا. ومع ذلك، تراجعت صادرات الخام السعودي إلى الصين بنسبة 10.3% إلى 1.61 مليون برميل يومياً خلال السبعة أشهر الأولى من العام، مقارنةً بالفترة ذاتها العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات الجمارك الصينية.

وارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، مدفوعة بمخاوف من تأثير إعصار فرانسين على الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج للخام في العالم، على الرغم من أن المخاوف من انخفاض الطلب حدت من المكاسب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 40 سنتا، أو 0.6%، إلى 71.01 دولار للبرميل، وربحت العقود الآجلة للخام الأميركي لشهر أكتوبر/تشرين الأول 32 سنتا، أو 0.5%، إلى 67.63 دولار للبرميل، وفق "رويترز".


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي 

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق