اتحاد مستثمري المشروعات يكشف حقيقة عقد اجتماع مع رجال الأعمال بالبنك المركزي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد مستثمري المشروعات يكشف حقيقة عقد اجتماع مع رجال الأعمال بالبنك المركزي, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 10:45 صباحاً

نفى اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة المهندس علاء السقطى ما تم تداوله فى الإعلام وخاصة بعض القنوات التلفزيونية عن قيام محافظ البنك المركزي بعقد اجتماع عاجل مع جمعيات المستثمرين بسبب وجود أزمة سيولة فى السوق وتوقف العمليات الإنتاجية.

وطالب الاتحاد الإعلاميين بتحرى الدقة والتواصل مع المكتب الإعلامي للاتحاد فى حالة وجود اى معلومات لم ترد فى بيانات الاتحاد الرسمية.

كما طالب الجميع بعدم الانسياق خلف الشائعات التى تستهدف تشويه الاقتصاد المحلى أو إحداث توترات  من شأنها التأثير على الحركة الطبيعية لحركة الأسواق.

Advertisements

وأكد الاتحاد على أن هناك تواصل دائم وتعاون وثيق بين الحكومة ومنظمات الأعمال لتذليل أى عقبات ودراسة أفضل السبل لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة لمصلحة جميع المواطنين فى مصر.

اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة يشيد بتوفير السيولة الدولارية

وطالب  اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسرعة وضع مبادرات تمويلية خاصة بقطاعات الزراعة والصناعة والسياحة  وذلك  لامتصاص أى تأثيرات سلبية قد تحدث على تلك القطاعات الهامة نتيجة قرار رفع الفائدة بنسبة 600 نقطة مرة واحدة  بشكل مفاجئ منبها الى ضرورة مراعاة  المصانع والشركات المعتمدة على التمويلات خاصة بعد التباطؤ الشديد الذى مرت به جميع الأسواق المحلية  خلال الفترة الماضية. 

كما طالب بإعطاء الأولوية للمصانع المتوقفة نتيجة نقص المواد الخام المستوردة بسبب أزمة الدولار لاستيراد احتياجاتها لإعادة دوران عجلة الإنتاج بشكل طبيعى.

تحرير سعر الصرف 

وقال المهندس علاء السقطى ر ئيس الاتحاد، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف بشكل نهائي  قرار جرئ وسيكون له تأثير إيجابى فى المستقبل فى القضاء على الاتجار بالعملات الأجنبية الغير مشروع وما كان يتبعه من فوضى فى التعاملات التجارية.

وأشاد السقطى ببدء عملية توفير السيولة الدولارية وفتح الاعتمادات المستندية للمستثمرين فى السوق عن طريق البنوك مؤكدا أن الاستيراد سيتم حاليًّا على سعر 50 جنيهًا للدولار رسميا  مقابل 70 جنيهًا للدولار من السوق السوداء.

وأوضح أنه بمرور الوقت والانتهاء من طلبات الاستيراد الملحة فى الأسواق سيقل الطلب تدريجيا على الدولار وسينخفض سعره خلال السنوات القادمة مرة أخرى الى المعدلات الطبيعية قبل الأزمة الاقتصادية.

وقال: إن أزمة الدولار التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية كانت سببا فى إحلال الكثير من الواردات المستوردة بجودة مرتفعة مما أدى إلى إعادة ثقة المستهلكين فى منتجاتهم المحلية  والتعود عليها مرة أخرى وقال أن عودة الاستيراد بالسعر العادل للدولار فى البنوك لن يتسبب فى منافسات غير متكافئة ما بين المنتجات المحلية والمنتجات المستوردة  كما أنه سيرفع من تنافسية المنتجات المصرية الخالصة  فى الأسواق العالمية نتيجة انخفاض سعرها مقارنة بمثيلاتها فى الأسواق العالمية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق