الخارجية الأمريكية: نرغب في إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة قبل شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية الأمريكية: نرغب في إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة قبل شهر رمضان, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 10:45 مساءً

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ترغب في أن تتوصل إسرائيل وحركة حماس إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، قبل بداية شهر رمضان.

مساعي التوصل لهدنة إنسانية في غزة


وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي: "نود التوصل إلى هدنة إنسانية قبل بداية شهر رمضان، ونود التوصل إليها قبل نهاية الأسبوع، في أقرب وقت ممكن".

وأشار ميلر إلى ضرورة العمل على إجراء هذه الهدنة خلال أقرب فترة ممكنة للحيلولة دون استمرار الصراع والعمليات العسكرية في القطاع.

Advertisements

وصرح طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في وقت سابق، بأن الجانب الإسرائيلي "يعرقل التوصل لأي اتفاق لتبادل المحتجزين ويعطل كل محاولة جدية للتوصل لوقف إطلاق النار".

وذكر أن "إسرائيل تمارس عملية خداع إعلامي للجمهور وتدعي أن هناك حراكًا تجاه صفقة تبادل"، في حين أنها متشبثة برأيها "ولا تريد أي شكل من أشكال وقف العدوان على  قطاع غزة".

وتناول النونو العراقيل التي تعطّل الوصول لصفقة قائلًا: "نحن لم نذهب بعد للحديث في مرحلة تحديد الأسرى ضمن صفقة التبادل، والحديث يدور حول اتفاق الإطار الذي عُرض علينا، وإسرائيل ترفض الاستجابة للمطالب بوقف إطلاق النار والانسحاب وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة".
 

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  الثلاثاء، إن الهجوم البري في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة على وشك الانتهاء، وإن من المتوقع أن يتخذ الجيش في الأيام المقبلة قرارًا بشأن الهجوم المحتمل على رفح الفلسطينية.


المناورة البرية في خان يونس 


وبحسب الإذاعة "يقدّر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المناورة البرية في خان يونس على وشك الانتهاء، وأن قوات الفرقة 98 ستكمل مهمتها في المنطقة قريبًا".


ونقلت عن مسؤولين عسكريين مطلعين لم تسمهم، أنه  لا تزال هناك بضعة أهداف متبقية في المنطقة، ومن المتوقع أن تصل القوات إليها في الأيام المقبلة".


وتابعت: "كما شارفت العملية في مستشفى ناصر على الانتهاء، حيث تجري أعمال الحفر والتنقيب تحت الأرض لتحديد مواقع الأنفاق تحت المستشفى".


وداهمت القوات الإسرائيلية مستشفى ناصر في 15 فبراير الجاري، بعد نحو 3 أسابيع من محاصرته ومنع الدخول إليه والخروج منه، وقتلت العديد من الفلسطينيين. كما احتجزت آلافا، بمن فيهم أفراد من الطاقم الطبي ونازحون لجأوا إليه.


ولفتت الإذاعة إلى أنه "في الأيام الأخيرة، انخفض نطاق المواجهات في المنطقة".


عملية الاحتلال بمخيم خان يونس 

وقالت: "بعد الانتهاء من عملية الجيش بمخيم خان يونس للاجئين، سيكون مطلوبا من القيادة العليا للجيش والمستوى السياسي أن تقرر ما المهمة التالية للفرقة 98".


وأضافت: "يقترب الجيش الإسرائيلي من اتخاذ قرار متوقع في الأيام المقبلة بشأن العملية في رفح".


وتشهد مدينة رفح اكتظاظا كبيرا، حيث يوجد فيها ما لا يقل عن 1.4 مليون فلسطيني، بينهم أكثر من مليون نازح لجأوا إليها جراء عمليات الجيش الإسرائيلي شمال ووسط القطاع بزعم أنها "منطقة آمنة"، وفقًا للأناضول.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق