نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المحامين" تفتح باب التسجيل في أول دورة لمنظومات التقاضي عن بُعد بمحاكم الجنايات, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 01:46 مساءً
أعلنت نقابة المحامين، برئاسة الدكتور عبدالحليم علام،عن فتح باب التسجيل أمام الأعضاء للمشاركة في أول دورة تدريبية على منظومات التقاضي عن بُعد والتطبيقات الإلكترونية المستحدثة بمحاكم الجنايات.
وتُنظم الدورة وزارة العدل بالتعاون مع نقابة المحامين ووزارة الاتصالات، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 يونيو، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار الاستعداد لتفعيل أحكام قانون الإجراءات الجنائية الجديد والتحول الرقمي بمنظومة العدالة.
تدريب المحامين على استخدام منظومات التقاضي عن بُعد
وتستهدف الدورة تدريب المحامين على استخدام منظومات التقاضي عن بُعد، وإجراءات التسجيل بمنظومة حضور المحامين إلكترونيًا، والاستعلام عن قرارات المحكمة من خلال منصة إدارة الدعوى الجنائية، إلى جانب التدريب على منظومة تقديم المستندات عن بُعد وتقنيات تحويل المرافعات الصوتية إلى نصوص مكتوبة.
وتستهدف الدورة مشاركة أكبر عدد من المحامين، على أن يتم لاحقًا تنظيم دورات مماثلة بمختلف محافظات الجمهورية، بما يضمن التطبيق الفعّال للمنظومات الإلكترونية الحديثة وتحقيق العدالة الناجزة.
ووفرت نقابة المحامين، تيسيرًا على أعضائها، أتوبيسًا للتحرك من أمام مقر النقابة العامة في تمام الساعة التاسعة صباحًا يوم انعقاد الدورة، فيما يبدأ الحضور بمقر وزارة العدل في الساعة الحادية عشرة صباحًا.
وعلى المحامين الراغبين في المشاركة سرعة تسجيل أسمائهم من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/z2HEAGiKbRb1xknV8
وكلّف نقيب المحامين الدكتور أبو بكر ضوه، الأمين العام المساعد للنقابة، بالتنسيق مع مساعد وزير العدل والإشراف على الدورة.

















0 تعليق