نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 03:47 مساءً
تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مشروع صرف صحي أولاد سيف – الروضة بمركز بلبيس بطاقة 10 آلاف م3/يوم وبتكلفة 300 مليون جنيه، للإطمئنان على انتظام التشغيل ومعدلات الأداء، لتحسين مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات البنية الأساسية والخدمات المقدمة للمواطنين.
متابعة ميدانية لمعدلات التشغيل وكفاءة الأداء
خلال الجولة، تابع المحافظ سير العمل بالمحطة واطلع على مراحل المعالجة المختلفة والطاقة التشغيلية للمشروع، موجهًا بالحفاظ على كفاءة التشغيل وإجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات والمنشآت، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة بالكفاءة المطلوبة وتحقيق أفضل مستوى من الأداء.
شرح تفصيلي لمكونات المشروع
استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من المهندسة إيمان رفعت مدير عام المشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أوضحت خلاله أن المشروع يضم محطة معالجة بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميًا، ومحطتي رفع وشبكات انحدار بطول 10.8 كم وخطوط طرد لخدمة المناطق المستهدفة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 300 مليون جنيه.
تقديم خدمات الصرف الصحى لاولاد سيف والروضة
أضافت رئيس الهيئة القوميه أن المشروع يستهدف تقديم خدمات الصرف الصحي لقرى أولاد سيف والروضة، إلى جانب عدد من القرى والتي تشملها المرحله الثانيه من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وهي أولاد مهنا والدهاشنة والنوبية والكفر القديم والعرايشية وكفر السلاوي، بإجمالي عدد مستفيدين يصل إلى نحو 51 ألف نسمة.
الدولة تواصل تعزيز البنية الأساسية بالقرى
أكد المحافظ أن ما تشهده المحافظة من مشروعات في قطاع الصرف الصحي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تمثل نقلة نوعية حقيقية في مستوى المرافق والخدمات داخل القرى.
خدمة مستدامة وعائد مباشر للمواطنين
أشار المحافظ إلى أن المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات بعد دخولها الخدمة لا تقل أهمية عن تنفيذها، كونها تضمن الحفاظ على كفاءتها التشغيلية وتحقيق العائد الخدمي المستهدف منها، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحفاظ على البيئة والصحة العامة للأهالي.
المرافقون للمحافظ فى جولته
رافق محافظ الشرقية خلال الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ومحمد بطيشة السكرتير العام المساعد وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق والمهندسه ايمان رفعت رئيس الهيئه القوميه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية واللواء مهندس محمد عثمان محمد رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية.


















0 تعليق