الصحة تدعو لتجنب الشمس والإكثار من المياه للوقاية من الإجهاد الحراري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة تدعو لتجنب الشمس والإكثار من المياه للوقاية من الإجهاد الحراري, اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:43 مساءً

حذرت وزارة الصحة والسكان من مخاطر الإجهاد الحراري، مؤكدة أنه لا يقتصر على الشعور بالتعب أو الإرهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بل قد يتطور إلى حالة صحية خطيرة تستدعي التدخل السريع لتجنب المضاعفات.

الإجهاد الحراري يحدث نتيجة تعرض الجسم لدرجات حرارة مرتفعة

وأوضحت وزارة الصحة في منشور توعوي أن الإجهاد الحراري يحدث نتيجة تعرض الجسم لدرجات حرارة مرتفعة وفقدان كميات كبيرة من السوائل والأملاح، ما يؤدي إلى اضطراب قدرة الجسم على تنظيم حرارته، مشيرة إلى أن ارتفاع درجة حرارة الجسم، والدوخة، والإرهاق الشديد، واضطراب الوعي أو الإغماء، تعد من أبرز العلامات التي تستوجب الانتباه وعدم التهاون.

كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري

وأكدت وزارة الصحة أن كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والأطفال، من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري خلال فترات الطقس شديد الحرارة، داعية إلى اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وفي مقدمتها الإكثار من شرب المياه والسوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة، والوجود في أماكن جيدة التهوية أو مكيفة قدر الإمكان.

وشددت وزارة الصحة على أهمية التعامل السريع مع أعراض الإجهاد الحراري، لافتة إلى أن ظهور أعراض شديدة مثل فقدان الوعي أو التشوش الذهني أو استمرار ارتفاع درجة الحرارة يتطلب التوجه الفوري إلى أقرب مستشفى أو منشأة صحية للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

تأتي هذه التوصيات في إطار جهود وزارة الصحة والسكان لرفع الوعي الصحي خلال فصل الصيف، والحد من المضاعفات المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق