في ذكرى رحيله، أبرز أعمال الراحل أحمد خالد توفيق في السينما والتليفزيون

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى رحيله، أبرز أعمال الراحل أحمد خالد توفيق في السينما والتليفزيون, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 02:55 مساءً

في مثل هذا اليوم ٢ أبريل عام ٢٠١٨، رحل عن عالمنا الكاتب أحمد خالد توفيق، العراب الذي تعلق بأعماله قطاع كبير من الشباب وكان واحدًا ممن أثروا في أجيال لا تزال حتى اليوم ممتنة للعوالم التي ذهبوا إليها بخيالهم رفقة كلمات أحمد خالد توفيق.

ولأن أعماله لاقت صدى واسع سواء وقت إصدارها أو حتى بعد سنوات من النشر، فإن صناع الأعمال الفنية وجدوا في تلك الأعمال مادة ثرية يمكن تحويلها لأعمال سينمائية أو تليفزيونية، ومن أبرز الأعمال الأدبية بتوقيع الراحل أحمد خالد توفيق والتي تحولت إلى أعمال فنية على الشاشات: 

Advertisements

مسلسل زودياك 

يعتبر مسلسل زودياك الذي أنتج عام ٢٠١٩ من أبرز المسلسلات التي تم اقتباسها من أعمال العراب أحمد خالد توفيق، حيث تم تقديم قصة المسلسل اعتمادًا على المجموعة القصصية “حظك اليوم” وكان هو أول عمل درامي له على الشاشة ليكون تجسيدًا لحلم الكاتب الكبير قبل وفاته بأن تحول أعماله الكتابية إلى أعمال درامية.

والمسلسل من إخراج محمود كامل، وبطولة كل من أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، خالد أنور، هند عبد الحليم، مايان السيد، محمد مهران، أحمد خالد صالح، ويدور في قالب من اﻹثارة والتشويق حينما يقع مجموعة من الشباب ضحية للعنة فرعونية قديمة تقتل من يتعرض لها بحسب برجه الفلكي.

867.webp

مسلسل ما وراء الطبيعة

يعتبر مسلسل ما وراء الطبيعة إنتاج عام ٢٠٢٠ وهو واحد من الأعمال الفنية المقتبسة عن أعمال الراحل أحمد خالد توفيق، وتدور أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة حول رحلة الشك التي يمر بها د. رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، حين ينقلب عالمه رأسًا على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته إذ تبدأ القصّة عام ١٩٦٩ حين يدخل "رفعت إسماعيل" الأربعينيّات من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة.

والمسلسل مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعًا في الوطن العربي للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق والتي حققت مبيعات كبيرة، وكان من بطولة أحمد أمين، رزان جمّال وآية سماحة ومن إخراج عمرو سلامة.

49e15530d7.jpg

مسلسل الغرفة ٢٠٧ 

الغرفة 207 هو مسلسل مصري من إنتاج عام ٢٠٢٢، وهو مقتبس من رواية سر الغرفة 207 للكاتب أحمد خالد توفيق، ومن بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، يوسف عثمان ومريم الخشت.

ويتناول مسلسل الغرفة 207 قصة ترجع لعام 1968، حول 3 شخصيات رئيسية يقوم ببطولتها الفنان محمد فراج والفنانة ريهام عبد الغفور والفنانة ناردين والفنان أحمد خالد صالح، وتقع أحداثها داخل فندق أصر مالكه على بقاء الغرفة 207، التي وقعت بها الكثير من الأسرار التي يتناولها العمل خلال.    

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق