ارتفاع أسعار النفط إثر مخاوف نقص الإمدادات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط إثر مخاوف نقص الإمدادات, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 11:53 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار النفط طفيفاً، اليوم الخميس، على خلفية مخاوف تراجع المعروض مع إبقاء منتجي النفط الرئيسيين على خفض الإنتاج، إلى جانب علامات قوة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران بواقع 4 سنتات إلى 89.39 دولار للبرميل، الساعة 06:51 بتوقيت جرينتش، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم مايو بمقد 2 سنا إى 85.45 دولار للبرميل.

أبقت اللجنة الوزارية بمنظمة "أوبك+" على سياسة إنتاج النفط دون تغيير خلال اجتماعها أمس الأربعاء لمراجعة أوضاع السوق وتطبيق الأعضاء لسياسة خفض الإنتاج، بحسب تصريحات ثلاثة مصادر بالمنظمة، مع تسجيل أسعارالنفط أعلى مستوياتها في خمسة أشهر.

وكان قد ارتفع كل من خام برنت وخام غرب تكساس خلال الأربعة أيام الماضية حتى أغلقا أمس عند أعلى مستويات لهما منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

وقال محللو "أي إن جي" إن خام برنت يواجه مستوى مقاومة عند 90 دولار للبرميل ولكنه لم يستطع كسره لأعلى حتى الآن.

علاوة على ذلك، كان جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، حذراً في تصريحاته أمس بشأن مستقبل خفض أسعار الفائدة لأن البيانات أظهرت نمو في التضخم والوظائف أعلى من المتوقع.

وجاءت مكاسب النفط الأخيرة إثر الهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية واحتمالية تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، وتعهد إيران بالرد على إسرائيل بعد الهجوم على الذي شنته على القنصلية الإيرانية في دمشق واستهدف مجموعة من كبار القادة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

وكالة: السعودية قد ترفع أسعار النفط الخام لآسيا في مايو

"أوبك": العالم يحتاج 14 تريليون دولار استثمارات نفطية حتى 2045

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق