النفط يرتفع ولكنه بصدد تسجيل خسائر أسبوعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يرتفع ولكنه بصدد تسجيل خسائر أسبوعية, اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 12:52 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، عقب قرار منظمة "أوبك+" بالإبقاء على سياسة خفض الإنتاج دون تغيير حتى الربع الأول، ومع ذلك، يتجه المؤشر لخسائر أسبوعية وسط تقارير غير مؤكدة حول وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 44 سنتاً، أو 0.6%، إلى 79.14 دولار للبرميل، الساعة 07:30 بتقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس بواقع 36 سنتاً، او 0.5%، إلى 74.18 دولار للبرميل.

وكانت قد أعلنت منظمة "أوبك+"، أمس الخميس، أنها ستبقي على سياسة إنتاجها دون تغيير وأوضح مصدران بالمنظمة أنها ستقرر في مارس/آذار ما إذا كانت ستواصل الخفض الطوعي للإنتاج أم لا.

وجدير بالذكر أن المنظمة تخفض إنتاجها بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً، بحسب ما أقرته في اجتماعها الماضي بنوفمبر/تشرين الثاني.

ويرى محللو "إيه إن زد" أن خفض الإنتاج ينبغي أن يبقي على ضيق المعروض بالربع الأول مع توقعات عودة إنتاج الدول غير الأعضاء لمستوياته الطبيعية بعد ارتفاعه وتباطؤ نمو إنتاج النفط الأمريكي خلال 2024 إلى 300,000 برميل يومياً من 800,000 برميل يومياً العام الماضي.

كما عزز قرار الفيدرالي أسعار النفط بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5% وتصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، بأن الفائدة وصلت ذروتها وستنخفض في الأشهر المقبلة.

ومع ذلك، يتجه النفط لتسجيل خسائر أسبوعية بنحو 5% والتقارير غير المؤكدة بشان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس حدت من المكاسب ودفعت العقود للتراجع بأكثر من 2% أمس الخميس.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض أسعار النفط في نهاية تعاملات الخميس

ارتفاع النفط بدعم من تلميح الفيدرالي للبدء في خفض الفائدة

واردات الهند من النفط الروسي تسجل أدنى مستوياتها جراء العقوبات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق