بنك إنجلترا يثبت الفائدة عند 5% وفق التوقعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك إنجلترا يثبت الفائدة عند 5% وفق التوقعات, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 02:51 مساءً

 

مباشر- أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة الرئيسية عند 5.0%، اليوم الخميس، وفق توقعات الأسواق، ووافق على خفض مخزونه من السندات الحكومية البريطانية بمقدار 100 مليار جنيه استرليني إضافية، على مدى الاثني عشر شهرا المقبلة مما يلقى بثقله على موازنة الحكومة.

صوتت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا بأغلبية 8-1 لصالح إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك بعد أن قدم بنك إنجلترا الشهر الماضي أول تخفيض لتكاليف الاقتراض منذ عام 2020.

وقال بنك إنجلترا في بيان: "نرى موقف السياسة الحالي مناسبا. وبالنسبة لمعظم الأعضاء، وفي غياب أي تطورات جوهرية، فإن النهج التدريجي لإزالة القيود السياسية سيكون مبررا".

في اجتماع لجنة السياسة النقدية التابعة لبنك إنجلترا، في أغسطس/آب، صوتت بأغلبية 5-4 لصالح خفض أسعار الفائدة المصرفية بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.00%. وفي اجتماعاتها السبعة السابقة، صوتت اللجنة لصالح الإبقاء على أسعار الفائدة المصرفية عند أعلى مستوى لها في 16 عاماً عند 5.25%، وفق "رويترز".

وقال بنك إنجلترا في بيان إن الأخبار المتعلقة بالمؤشرات الاقتصادية في المملكة المتحدة كانت محدودة.

وأضاف بنك إنجلترا أن السياسة النقدية سوف تحتاج إلى الاستمرار في وضع التشديد النقدي، لفترة طويلة بما يكفي حتى تتبدد المخاطر التي تهدد بعودة التضخم بشكل مستدام إلى مستهدف 2%.

ويتوقع بنك إنجلترا، أن يرتفع معدل التضخم في مؤشر أسعار المستهلك إلى نحو 2.5% بنهاية العام.

وتوقع أعضاء البنك الآن نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% في الربع الثالث، وهو أضعف قليلا من معدل 0.4% الذي تم إعلانه في تقرير الشهر الماضي.

ويأتي القرار بعد يوم من قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بخفض كبير في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية والإشارة إلى أن المزيد من تخفيضات الفائدة ستأتي قبل نهاية العام.

ظل معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلك في المملكة المتحدة عند 2.2% في الشهر الماضي، على الرغم من ارتفاع نمو أسعار الخدمات، مما عزز التوقعات بأن بنك إنجلترا سوف يترك أسعار الفائدة دون تغيير.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق