"مدن" توقّع اتفاقيات وعقودا لوجستية جديدة لاستقطاب استثمارات نوعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مدن" توقّع اتفاقيات وعقودا لوجستية جديدة لاستقطاب استثمارات نوعية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:51 صباحاً

الرياض – مباشر: وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" اتفاقيات وعقوداً لوجستية جديدة لاستقطاب استثمارات نوعية؛ تسهم في تعزيز سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في مدنها الصناعية.

وتأتي الاتفاقيات ترجمة لاستراتيجية الهيئة بالمواءمة مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ومواكبة لدور "مدن" في تطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجستية ضمن المخطط العام للمراكز اللوجستية، ويستهدف تطوير 59 مركزاً لوجستياً بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

ووقعت "مدن" ووزارتا الاستثمار، والنقل والخدمات اللوجستية ومجموعة "سادل" "SADEL Group" مذكرة تفاهم رباعية؛ لاستثمار أكثر من 880 مليون ريال لإنشاء مستودعات تخزين ذاتي بتقنيات متطورة لتعزيز سلاسل إمداد الصناعات الغذائية بجدة.

كما أبرمت "مدن" والأكاديمية السعودية اللوجستية اتفاقية تعاون؛ تستهدف تصميم برامج تدريبية لصقل قدرات الكوادر البشرية العاملة بقطاع الخدمات اللوجستية، وتأهيل 300 متدرب لسوق العمل؛ بما يحقق أفضل ممارسات التميز التشغيلي ويعزز سهولة ممارسة الأعمال.

وعززت "مدن" استثماراتها اللوجستية بتخصيص أرض تتجاوز مساحتها 54 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة لصالح شركة "سوالة للتخزين"، إضافة إلى توقيع عقد تخصيص أرض بمساحة تتجاوز 26 ألف متر مربع في مدينة سدير للصناعة والأعمال، مع شركة "إمداد للتخزين"؛ وذلك للاستثمار في إنشاء مستودعات (3PL) لتمكين سلاسل إمداد قطاعات تصنيع المنتجات الدوائية والطبية.

ووقّعت الهيئة عقد تخصيص أرض لوجستية بمساحة 48 ألف متر مربع في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة لصالح شركة "هالو بارتنر للخدمات اللوجستية"؛ لإنشاء مرافق لوجستية متكاملة تُمكن سلاسل إمداد القطاعات الغذائية والتجارية والسياحية، كما أبرمت مذكرة تفاهم مع شركة "أرامكس" لدراسة تطوير مشاريع ومرافق لوجستية في المدن الصناعية.

كما أعلنت الهيئة عن تحقيق ارتفاع في إجمالي المساحات اللوجستية المُخصصة في مدنها الصناعية حول المملكة لتتجاوز 4.8 مليون متر مربع؛ وذلك تلبية للطلب المتزايد على خدماتها، وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات اللوجستية.

وتواصل "مدن" منذ إنشائها في عام 2001م، تطوير وإدارة مدن صناعية ومناطق تقنية مميزة، وبالشراكة مع القطاعين العام والخاص، حيث ارتفعت مساحة الأراضي المطورة في 36 مدينة صناعية حول المملكة إلى أكثر من 209 ملايين متر مربع، ويصل عدد المنشآت نحو 6882 منشأة صناعية؛ تماشياً مع رؤيتها أن تكون الوجهة المفضلة لنمو الاستثمارات والشريك الأول للمنظومة الصناعية والتقنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"هدف": 3 أيام على انتهاء فترة الاستثناء في منتج دعم التوظيف

وزارة الموارد البشرية تعلن زيادة نسب التوطين في 4 مهن صحيّة بالقطاع الخاص

هيئة الإحصاء: 1.7% معدل التضخم بالسعودية خلال شهر سبتمبر 2024

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق