الدولار يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم توقعات فوز ترامب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم توقعات فوز ترامب, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:51 صباحاً

مباشر- اتجه سعر الدولار، لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي اليوم الجمعة، بمساعدة خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، والبيانات الأمريكية القوية التي دفعت التوقعات بشأن مدى سرعة انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية، وخاصة إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة.

في آسيا، قوبلت مجموعة من البيانات الاقتصادية من الصين، بما في ذلك أرقام النمو في الربع الثالث، باستجابة خافتة من الأسواق، على الرغم من أن التعليقات اللاحقة من البنك المركزي في البلاد والتي قدمت مزيدًا من التفاصيل حول تدابير التحفيز في بكين ساعدت في رفع الأصول الصينية على نطاق واسع.

ارتفع الدولار الأسترالي، الذي يستخدم غالبًا كوكيل سائل لليوان الصيني، بنسبة 0.12% عند 0.6704 دولار.

صعد اليوان الصيني في التعاملات المحلية بنسبة 0.06٪ إلى 7.1193 مقابل الدولار، في حين ارتفع في التعاملات الخارجية بنسبة 0.1٪ إلى 7.1307.

أصبحت المكاسب التي حققتها العملة الصينية أكثر وضوحا بعد أن أطلق بنك الشعب الصيني رسميا مرفق مقايضة الأوراق المالية والصناديق والتأمين يوم الجمعة، ومع إشارة صناع السياسات إلى إمكانية المزيد من التيسير النقدي في المستقبل إلى جانب تدابير الدعم الأخرى لدعم الاقتصاد الصيني المريض.

جاء ذلك بعد وقت قصير من إصدار البيانات يوم الجمعة والتي أظهرت أن أرقام النمو في الربع الثالث في الصين كانت أفضل قليلا من المتوقع، ولكن الاستثمار العقاري انخفض بأكثر من 10٪ في الأشهر التسعة الأولى من العام.

وانتعشت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في سبتمبر.

وبالنسبة للعملات الأخرى، انخفض اليورو بنحو 1٪ خلال الأسبوع حتى الآن.

وانخفض الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، ليتداول عند 1.0840 دولار، وهو أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر.

وعلى أساس متداول، فإن مكاسب الدولار التي بلغت 3.1% على مدى ثلاثة أسابيع أمام اليورو هي أشد ارتفاع منذ منتصف عام 2022، وقد وصل إلى الجانب القوي من 150 ين لأول مرة منذ أوائل أغسطس.

وقلص الدولار بعض تلك المكاسب وسجل في أحدث تداول 149.92 ين يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات يوم الخميس أن نمو مبيعات التجزئة الأمريكية كان أعلى من المتوقع وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وقال أربعة مصادر قريبة من الأمر لرويترز إن البنك المركزي الأوروبي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة مرة أخرى في ديسمبر/كانون الأول ما لم تشير البيانات الاقتصادية إلى خلاف ذلك.

وبالمثل، كان الدولار النيوزيلندي يتطلع إلى انخفاض بنسبة 0.76٪ خلال الأسبوع وكان آخر تغيير طفيف عند 0.6062 دولار.

وقال جيسون وونج الخبير الاستراتيجي لدى بي.إن.زد إن هناك عدة عوامل دعمت الدولار من بينها "تداولات ترامب" التي تتأثر باحتمالات تقدم ترامب في التوقعات الانتخابية. ويُنظر إلى سياساته الجمركية والضريبية على أنها من المرجح أن تبقي أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة.

بلغ مؤشر الدولار الأميركي أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر في الجلسة السابقة وحوم حول هذا المستوى عند 103.67. وقد ارتفع بأكثر من 0.7% خلال الأسبوع حتى الآن.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق