وزير دفاع الاحتلال زاعما: سلاحنا الجوي يعمل في دمشق وبيروت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير دفاع الاحتلال زاعما: سلاحنا الجوي يعمل في دمشق وبيروت, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:55 مساءً

زعم وزير دفاع الاحتلال، يوآف جالانت، اليوم الثلاثاء، أن سلاح الجو الإسرائيلي يعمل في دمشق وبيروت والنبطية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن جالانت خلال تفقده لمنطقة عسكرية شمالي  دولة الاحتلال، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أن قواته الجوية تعمل في كل من دمشق وبيروت والنبطية وحيثما لزم الأمر، على حد قوله.

توتر علي الحدود الإسرائيلية اللبنانية

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن "حزب الله" اللبناني عن استهداف موقع إسرائيلي في محيط ثكنة راميم بصاروخ "بركان".

Advertisements

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعًا لإطلاق النار بين  قوات الاحتلال وحزب الله، منذ بدء  العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي سياق آخر، قالت صحيفة أكسيوس الأمريكية نقلا عن مسؤولين بريطانيين وأمريكيين، إن الاحتلال الإسرائيلي قد يشن عملياته العسكرية في منتصف أبريل المقبل بعد الانتهاء من شهر رمضان.

وحسب ما نشرته أكسيوس، فإن إسرائيل ربما لن تبدأ العملية العسكرية في رفح إلا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

مساعي لوقف إطلاق النار في غزة

من ناحيتها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ترغب في أن تتوصل إسرائيل وحركة حماس إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة، قبل بداية شهر رمضان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي: "نود التوصل إلى هدنة إنسانية قبل بداية شهر رمضان، ونود التوصل إليها قبل نهاية الأسبوع، في أقرب وقت ممكن".

وأشار ميلر إلى ضرورة العمل على إجراء هذه الهدنة خلال أقرب فترة ممكنة للحيلولة دون استمرار الصراع والعمليات العسكرية في القطاع.

وصرح طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في وقت سابق، بأن الجانب الإسرائيلي "يعرقل التوصل لأي اتفاق لتبادل المحتجزين ويعطل كل محاولة جدية للتوصل لوقف إطلاق النار".

وذكر أن "إسرائيل تمارس عملية خداع إعلامي للجمهور وتدَّعي أن هناك حراكًا تجاه صفقة تبادل"، في حين أنها متشبثة برأيها "ولا تريد أي شكل من أشكال وقف العدوان على قطاع غزة".

وتناول النونو العراقيل التي تعطّل الوصول لصفقة قائلًا: "نحن لم نذهب بعد للحديث في مرحلة تحديد الأسرى ضمن صفقة التبادل، والحديث يدور حول اتفاق الإطار الذي عُرض علينا، وإسرائيل ترفض الاستجابة للمطالب بوقف إطلاق النار والانسحاب وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق