طلاب الثانوية العامة بالدقهلية: الفرنساوي فرحنا زي منتخب مصر في كأس العالم (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طلاب الثانوية العامة بالدقهلية: الفرنساوي فرحنا زي منتخب مصر في كأس العالم (فيديو), اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:54 صباحاً

ساد الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية عقب انتهاء امتحان اللغة الفرنسية، مؤكدين أن الأسئلة جاءت مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط، وخالية من التعقيدات التي كانت تثير قلقهم قبل دخول اللجنة. 

وأوضح عدد من الطلاب بمدينة المنصورة أن الامتحان احتوى على جزئيات بسيطة احتاجت إلى تركيز، إلا أن الوقت كان كافيا للإجابة والمراجعة، معربين عن سعادتهم بالخروج من اللجنة وهم يشعرون بالاطمئنان تجاه المادة.

وأجرت فيتو بثا مباشرا تحت عنوان “الفرنساوي فرحهم زي مصر في الماتش.. طلاب الثانوية العامة بالدقهلية يشيدون بسهولة الامتحان”.

ولم يقتصر حديث الطلاب على الامتحان فقط، إذ امتزجت أجواء الفرحة داخل محيط اللجان بالاحتفال بفوز منتخب مصر بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، حيث تبادل الطلاب التهاني وتحدثوا عن أداء المنتخب عقب خروجهم من اللجان. 

وقال عدد منهم إن الفوز منحهم دفعة معنوية كبيرة وأضفى حالة من البهجة بعد انتهاء الامتحان، مؤكدين أن اليوم جمع بين فرحتين، الأولى سهولة امتحان اللغة الفرنسية والثانية انتصار المنتخب المصري في كأس العالم على نيوزيلندا.

 

ومن جانبه تفقد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية لجان امتحانات الثانوية العامة بإدارة دكرنس التعليمية وذلك لمتابعة انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الالتزام بالتعليمات المنظمة للعمل داخل اللجان تزامنا مع أداء الطلاب امتحان اللغة الفرنسية في ثاني أيام ماراثون الامتحانات.

ورافق وكيل الوزارة خلال الجولة الدكتور هاني أحمد رئيس مركز ومدينة دكرنس إلى جانب قيادات الإدارة التعليمية حيث تابعا أعمال اللجان وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب بما يضمن أداء الامتحانات في هدوء وانتظام مع التأكيد على استمرار المتابعة الميدانية والتعامل الفوري مع أي ملاحظات قد تؤثر على سير العملية الامتحانية.

وسيطرت حالة من القلق علي أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة  ، بمحافظة الدقهلية، تزامنا مع أداء الطلاب لامتحان الفرنساوي.

واستغل أولياء الأمور الوقت بقراءة القرآن الكريم والدعاء للطلاب لتسهيل الامتحان.

وكانت قد سقطت ملاحظة داخل مدرسة الشهيد محمد رشاد غنيم بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية مغشيا عليها بلجنة امتحانات الثانوية العامة وجرى نقلها بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية.

تجمع طلاب الثانوية العامة 2026 في محيط لجان محافظة الدقهلية للمراجعة من الملازم قبل الخضوع لإجراءات التفتيش بدقة لمنع الغش.

وأدى طلاب الثانوية العامة بالنظام الجديد اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، من 9 صباحًا حتى 11 صباحًا، كما أدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد من 9 صباحًا حتى 10:30 صباحًا، والإحصاء من 11 صباحا حتى 12:30 ظهرًا، أما الطلاب المكفوفون نظام جديد فأدوا امتحان التربية الوطنية من 9 صباحًا حتى 11:30 صباحًا.

أكثر من 72 ألف طالب يؤدون الامتحانات

وأوضح المهندس محمد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2026 يبلغ 72 ألفًا و971 طالبًا وطالبة، منهم 9 آلاف و431 طالبًا بالشعبة الأدبية، و49 ألفًا و899 طالبًا بالشعبة العلمية علوم، و13 ألفًا و162 طالبًا بالشعبة العلمية رياضة.

وأضاف أن الامتحانات تجرى داخل 173 لجنة على مستوى المحافظة، من بينها لجنة بسجن جمصة وأخرى في مستشفى الأورام، إلى جانب تجهيز 34 استراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

 

تعليمات مشددة بشأن تأمين اللجان

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على عدم الانفراد بمظروف الأسئلة حتى يتم فضه داخل اللجنة الفرعية في الموعد المحدد، مع التأكد من سلامة المظاريف، ومنع حيازة الهواتف المحمولة سواء للطلاب أو الملاحظين أو العاملين داخل اللجان.

وأكد ضرورة إحكام إجراءات التفتيش قبل دخول الطلاب إلى اللجان بوقت كاف، ومنع اصطحاب أي أجهزة أو وسائل إلكترونية يمكن استخدامها في الغش الإلكتروني، مع التصدي بحزم لجميع صور الغش حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

 

منع تجمعات أولياء الأمور

ووجه الرشيدي بمنع تجمعات أولياء الأمور بمحيط اللجان الامتحانية، على أن يتم تنظيم ذلك من خلال مسؤولي أمن اللجان بالتنسيق مع قوات الشرطة المكلفة بتأمينها، موجهًا الشكر للجهات الأمنية على جهودها في تأمين اللجان وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.

كما شدد على ضرورة إخلاء اللجان فور انتهاء زمن الامتحان وعدم السماح ببقاء أي طالب داخل مقر اللجنة أو ساحاتها بعد انتهاء الاختبار.

 

تجهيزات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

وأكد وكيل الوزارة  على ضرورة توفير مراوح بجميع اللجان الامتحانية، إلى جانب توفير مياه باردة للطلاب والملاحظين، والعمل على تهيئة المناخ المناسب لأداء الامتحانات.

كما وجه بمتابعة جاهزية الاستراحات بشكل مستمر، والتأكد من أعمال النظافة والتطهير وتطبيق الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة جميع المشاركين في العملية الامتحانية.

غرفة عمليات رئيسية لمتابعة الامتحانات

وشدد الرشيدي على أهمية التواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، وسرعة الإبلاغ عن أي صعوبات أو معوقات أو مخالفات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات، للعمل على التعامل معها بشكل فوري.

وأكد أن جميع أجهزة الدولة والمحافظة تعمل على مدار الساعة لتوفير كل الإمكانات اللازمة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الامتحانات تمثل مسؤولية وطنية تتطلب التعاون الكامل والالتزام من جميع عناصر المنظومة التعليمية لضمان خروجها بصورة منظمة ومنضبطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق