وزير التجارة الباكستاني: نسعى لرفع التبادل التجاري مع المملكة إلى 20 مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التجارة الباكستاني: نسعى لرفع التبادل التجاري مع المملكة إلى 20 مليار دولار, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 02:53 مساءً

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة الباكستاني، جوهر إعجاز، إن بلاده تسعى في رفع حجم التبادل التجاري مع المملكة العربية السعودية إلى 20 مليار دولار، من خلال تحسين بيئة الأعمال بين البلدين وتحفيز القطاع الخاص.

وأضاف إعجاز، خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الباكستاني الذي انطلق أمس الأربعاء، أن القطاع الخاص السعودي والباكستاني يلعبان دوراً هاماً في تنمية حجم التبادل التجاري، حيث إن المملكة الشريك التجاري الرابع لباكستان.

ومن جانبه، أكد وزير التجارة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية لشؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي المكلف فواز بن رافعة، أهمية دور القطاع الخاص السعودي والباكستاني في تنمية حجم التبادل التجاري، عاداً المملكة الشريك التجاري الرابع لباكستان.

وأشار إلى بالجهود المبذولة في الموافقة على توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وباكستان للمضي قدماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وبدوره، لفت رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن بن معجب الحويزي، إلى أن الملتقى يهدف إلى دعم الشراكات الاستثمارية والتجارية بين قطاعي الأعمال بالبلدين والقفزات التي حققها التبادل التجاري بين المملكة وباكستان الذي بلغ 5.7 مليار دولار.

وأضاف الحويزي، أن باكستان باتت تحتل المرتبة 20 في قائمة الشركاء التجاريين للمملكة مع وجود آفاق أوسع للشراكة والمستثمرين الباكستانيين في مشاريع رؤية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تحتفي بـ "يوم التأسيس".. كيف بدأت القصة؟

إجازة رسمية بسوق الأسهم السعودية بمناسبة "يوم التأسيس"

السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق