وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يسعى لشراء حصة في "بن لادن"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يسعى لشراء حصة في "بن لادن", اليوم الخميس 22 فبراير 2024 02:53 مساءً

الرياض – مباشر: أفادت وكالة بلومبيرج بأن الصندوق السيادي السعودي يسعى إلى الاستحواذ على حصة في أكبر مجموعة إنشاءات في المملكة حيث يعتمد على الشركات المحلية؛ لبناء المشاريع الضخمة الرئيسية والبنية التحتية اللازمة لاستضافة فعاليات مثل معرض إكسبو العالمي.

وأضافت الوكالة، اليوم الخميس، أن الصندوق يعمل مع مورغان ستانلي على صفقة محتملة لشراء حصة في مجموعة بن لادن السعودية، ورفض المتحدثون باسم مورغان ستانلي وصندوق الاستثمارات العامة التعليق.

وقالت إن صندوق الاستثمارات العامة، وهو الاسم الذي يطلق على الصندوق البالغة قيمته 700 مليار دولار، يدرس الاستحواذ على جزء أو كل الحصة البالغة 36% المملوكة لوزارة المالية.

وسيأتي الاتفاق مع صندوق الاستثمارات العامة في الوقت الذي تسعى فيه بن لادن للتعافي من سنوات من الخسائر وتقليص ديون بمليارات الدولارات.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يلعب دوراً كبيراً بشكل متزايد لمساعدة المملكة العربية السعودية على التحول بعيداً عن النفط، ويشرف على العديد من المشاريع الضخمة مثل مدينة نيوم المستقبلية التي تبلغ تكلفة إنشائها 500 مليار دولار، وتطوير السياحة الفاخرة على البحر الأحمر.

وأنفق صندوق الاستثمارات العامة خلال العام الماضي، 1.3 مليار دولار للاستحواذ على حصص في أربع شركات إنشاءات محلية لدعم صناعة البناء المحلية في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تحتفي بـ "يوم التأسيس".. كيف بدأت القصة؟

إجازة رسمية بسوق الأسهم السعودية بمناسبة "يوم التأسيس"

السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق