الرميان: صندوق الاستثمارات العامة يستهدف عائداً 7.5% لاستثماراته بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرميان: صندوق الاستثمارات العامة يستهدف عائداً 7.5% لاستثماراته بالسعودية, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 05:53 مساءً

الرياض – مباشر: كشف محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، أن الصندوق سيتوجه للبرازيل في المرحلة المقبلة؛ وسط التركيز على أميركا اللاتينية.

وأضاف الرميان، في قمة الأولوية بنسختها الثانية في مدينة ميامي الأميركية، تحت عنوان "على حافة حدود جديدة"، التي تقيمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار "FII": نهدف لعائد لا يقل عن 7.5% على استثماراتنا في السعودية".

وأوضح الرميان، أن 70% من استثمارات صندوق الاستثمارات العامة ستركز على السوق المحلية في السعودية، مؤكدا أن تركيز الصندوق الآن ينصبّ على المشاريع العملاقة في السعودية.

وتابع: "لدينا اهتمام بالهيدروجين الأزرق والأخضر والطاقة الشمسية.. إننا ننتج الطاقة الشمسية بأقل من سنتين لكل كيلوواطساعة وهي من الأقل كلفة عالمياً".

وأردف الرميان قائلا: "الذكاء الاصطناعي سيساهم في 14%من النمو بالاقتصاد العالمي.. أثر الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد سيكون عظيماً عند اكتمال التشريعات".

وانطلقت، اليوم الخميس، قمة الأولوية في نسختها الثانية في مدينة ميامي الأميركية، تحت عنوان "على حافة حدود جديدة"، التي تقيمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار "FII".

ويستهدف جدول أعمال مؤتمر القمة، الذي سيستمر ليومين؛ تقديم منصة محورية عالمية للقادة والمستثمرين والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال، إضافة إلى أعضاء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار للحوار ومناقشة عدد من المواضيع على رأسها التقنيات الحديثة في مجالات الاستثمار.

كما ستتم مناقشة تعزيز الابتكار وتحسين المجتمعات المدنية، إلى جانب مناقشة كيفية دمج التطورات التقنية في الذكاء الاصطناعي المتقدمة مع الروبوتات والرعاية الصحية والمالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من "الزامل للخدمات البحرية"

السعودية تحتفي بـ "يوم التأسيس".. كيف بدأت القصة؟

بمناسبة يوم التأسيس.. أبرز 6 أماكن حفلت بتاريخ الدولة السعودية

السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات

إنفوجرافيك.. معدل صادرات النفط الخام السعودي خلال عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق